المديرمحمدالشربينى مدير المنتدى محمدالشربينى
الجنس : عدد المشاركات : 2845 نقاط : 60807 السٌّمعَة : 0 تاريخ الميلاد : 13/04/1985 تاريخ التسجيل : 03/01/2010 العمر : 39 الموقع : www.mega4up.com
| موضوع: تعليم كيف تصنع برنامج اختراق الأربعاء مارس 10, 2010 1:45 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد في البداية اقدم اعتذاري لكم بسبب قلت مشاركتي معكم وخاصة في الآونة الأخيره وكان ذلك بسبب مروري في فترة الأمتحانات وكذلك حصلت لي مشكلة في حسابي في هذا المنتدى وحتى الآن لاتزال هذه المشكلة فأرجوا منكم المعذره اذا لم استطع اكمال هذا الموضوع او اي موضوع آخر اوالرد عليكم ولعل مشكلتي تنحل في القريب على العموم فأننا الآن في الجزء الأول من هذا الموضوع وستتعلمون من هذا الموضوع مهارات كبيره وخاصة في التعامل مع الأجهزة الأخرى بحيث ستستطيعون انشاء برامج اختراق وكذلك برامج محادثه وفي معنى آخر انكم ستستطيعون بناء برامج الطرفيات ولندخل الآن في الموضوع وقبل ان نبدأ احببت ان اذكر نبذه بسيطة عن كيفية برامج الأختراق لكي تفهموها ولكي تعرفون فكرتها في البرمجة ولكي لايضيع بعضكم في متاهات فطبعاً كما تعلمون ان برامج الأختراق مثل Sub7 و NetSpher و Kuang وغيرها تتكون من جزئين الجزء الأول هو Client وهو البرنامج الذي يستخدم للنفوذ لجهاز الضحيه و الجزء الثاني هو ال Server وهو يعتبر الفيروس ويكون موجود لدى الضحية وطبعاً مهمة هذا ال Server فتح منفذ للبرنامج في جهاز الضحية لكي يتمكن البرنامج التابع لهذا السيرفر من الدخول لجهاز هذا الشخص والتحكم به عبر هذا المنفذ وطبعاً يكون ذلك بأدارة ال Server وهذا هو مااحببت ايضاحه قبل البداية والآن ندخل في كيفية صناعة برنامج اختراق مثل تلك البرامج اولاً سنبدأ العمل في الجزء الأول وهو ال Client وطبعاً هذا ال Client ممثل بالكائن ClientSocket الموجود في صفحة Internet في الدلفي (( طبعاً يوجد كائنات اخرى افضل من الكائن الذي ذكرته ولكن هذا الكائن متوفر في جميع نسخ دلفي )) طبعاً هذا الكائن هو الذي سيقوم بالعمل كله وفكرته انه يقوم بالأتصال بالطرف الآخر وهو السيرفر عبر منفذ معين نقوم بتحديده وهذا السيرفر ممثل في الكائن الآخر المسمى ServerSocket وهو كذلك موجود في صفحة Internet والآن سنبدأ العمل : قم بأنشاء مشروع جديد وقم بتسميته Client ثم انزل الكائن ClientSocket على الفورم وبعدها قم بأنزال الكائن Edit وكذلك قم بأنزال الكائن Button وايضاً الكائن Label في الكائن ClientSocket وفي خانة Port اكتب رقم 5 (( طبعاً هذه الخانة هي لتحديد رقم المنفذ الذي تريد ان تدخل بواسطته للطرف الآخر وهو السيرفر وانا اخترت المنفذ رقم 5 لكي لاتحدث لدى البعض مشاكل في انشاء البرنامج وطبعاً يمكنك كتابة اي منفذ تريده ولكن انا اخترت المنفذ 5 لكي لايكون هناك مشكلة في الموضوع )) وبعدها اذهب الى الحدث OnConnect في قائمة Event لنفس الكائن ClientSocket واكتب الأمر التالي :
Label1.Caption:='الحالة : متصل';
(( طبعاً كما ترى ان مهمة الحدث OnConnect هو اصدار الأمر الموجود بداخله عندما يكون الكائن ClientSocket متصل بالطرف الآخر وهو السيرفر )) وبعدها اذهب الى الحدث OnConnecting واكتب الأمر التالي :
Label1.Caption:='الحالة : جاري الأتصال';
(( طبعاً كما ترى ان مهمة الحدث OnConnecting هو اصدار الأمر الموجود بداخله عندما يكون الكائن ClientSocket يحاول الأنصال بالطرف الآخر وهو السيرفر )) وبعدها اذهب الى الأمر OnDisconnect واكتب الأمر التالي :
Label1.Caption:='الحالة : غير متصل';
(( طبعاً كما ترى ان مهمة الحدث OnDisconnect هو اصدار الأمر الموجود بداخله عندما يكون الكائن ClientSocket غير متصل او منقطع الأتصال بالطرف الآخر وهو السيرفر )) وبعدها اذهب الى الأمر onerror واكتب الأمر التالي :
Label1.Caption:='الحالة : حدث خطأ في الأتصال';
(( طبعاً كما ترى ان مهمة الحدث onerror هو اصدار الأمر الموجود بداخله عندما يحدث في الكائن ClientSocket خطأ في الأتصال ))
الآن انتهينا من الكائن ClientSocket و سنتوجه الى الكائن Button في الخانة Caption اكتب ( اتصال ) وفي الحدث onclick اكتب الأمر التالي :
ClientSocket1.Address:=Edit1.Text; ClientSocket1.Active:=True;
طبعاً كما ترى انه عند النقر على الزر Button سيتم ادخال النص الموجود في الكائن Edit في الحقل Text الى الكائن ClientSocket في الحقل Address وطبعاً الحقل Address يمثل رقم الآي بي الذي يوجد به الطرف الآخر وهو السيرفر وبعدها حولنا قيمة الحقل Active في الكائن ClientSocket الى القيمة True ومعنى ذلك هو تفعيل الأتصال بالأعدادات المحدده
وبعدها قم بتحديد الكائن Label وغير الحاصية Caption الى ( الحالة: )
والآن انتهينا من الجزء الأول وهو ال Client طبعاً قم بحفظه المشروع ثم قم بتنفيذه وبعدهاافتح مشروع جديد وسمه Server وقم بأنزال الكائن ServerSocket بداخله (( طبعاً الكائن ServerSocket يمثل الجزء الآخر من البرنامج وهو السيرفر )) قم بتحديد الكائن ServerSocket وقم بتغيير الحقل Port الى الرقم 5 (( لأن ال Port الذي سيفذ معه البرنامج الأول وهو ال Client هو رقم 5 )) وبعدها قم بتحويل قيمة الحقل Active من False الى True وذلك لكي يكون السيرفر يعمل اوتوماتيكياً من اثناء تشغيل البرنامج
والآن انتهينا من عمل الجزء الثاني من البرنامج وهو Server (( لاتنسى ان تقوم بحفظ المشروع )) قم الآن قم بتنفيذ البرنامج وبعدها قم بتشغيل البرنامج الأول الذي قمنا بعمل وهوال Client وفي الحقل Edit اكتب الرقم التالي 127.0.0.1 (( طبعاً الرقم 127.0.0.1 يمثل رقم الأي بي المحلي لجهازك )) ثم انقر على الزر اتصال ولاحظ عمل البرنامج طبعاً لتتأكد من فعالية السيرفر قم بأغلاق البرنامج Server ولاحظ ماذا سيحصل للبرنامج Client ستجد ان الأتصال انقطع حاول ان تتصل مرة اخرى وانظر هل ستستطيع الدخول ام لا
مبرووووووووووك لقد قمت بمعل برنامج اختراق خطير جداً ;) ولكنه لايحدث اي شي
طبعاً للذين لم يعرفوا كيف يعملوا البرنامج او حدث عندهم مشكله يمكنهم الحصول على البرنامجين الذين عملناهما في هذا الدرس في الوصلة التالية طبعاً مع السورس http://www.8op.com/sum/clas1.zip
الى هنا ينتهي الدرس الأول واعتذر على هذا الدرس القصير فنرجوا المعذره لأني لااريد ان اضيعكم من البداية فسأفتح لكم المجال للتجره لكي تدركوا فكرة البرنامج وإن شاء الله سنلتقي بكم عن قريب في الدرس الثاني وسيكون دسماً إن شاء الله ولكن يجب ان تكونوا قد فهمتوا الدرس الأول جيدا لأجل ان لاتحدث لكم مشاكل في الدروس الأخرى | |
|
المنتصر نجم مميز
الجنس : عدد المشاركات : 13 نقاط : 46503 السٌّمعَة : 1 تاريخ الميلاد : 13/04/1988 تاريخ التسجيل : 06/08/2011 العمر : 36
| موضوع: رد: تعليم كيف تصنع برنامج اختراق السبت أغسطس 06, 2011 11:27 pm | |
| | |
|